أخبار اليوم

قنبلة ثانية في مرفأ بيروت !

أكدت شركة “Combi Lift” الألمانية التي وقع تكليفها بالتخلص من المواد الكيميائية في مرفأ بيروت بعد الانفجار الذي وقع في 4 أوت الماضي، أنها عثرت على “قنبلة ثانية بالمرفأ.

وقال مدير الشركة هيكو فيلدرهوف في مقابلة مع قناة “إن.تي.في” أن العمال عثروا في جزء بعيد من منطقة الميناء على 52 حاوية بحرية، بعضها تعفن بشدة، وتسرّب مواد والسوائل المسببة للتآكل تنبعث منها رائحة” مشيرا إلى أنه تم العثور على أكثر من 1000 طن من المواد الكيميائية في المجموع. وبين المهندس البيئي مايكل وينتلر، المدير الإداري لشركة الاستشارات البيئية “هوبنر أنه تم العثور على حمض الفورميك، وحمض الهيدروكلوريك، وحمض الهيدروفلوريك، والأسيتون، وبروميد الميثيل، وحمض الكبريتيك، وحمض الفوق أوكسي أسيتيك، وهيدروكسيد الصوديوم، وغليسيرينات مختلفة، وما إلى ذلك، معبأة في حاويات انهارت عند الرفع، مشيرا إلى أن بعض المواد قد اختلطت بالفعل وخلقت مواد جديدة تماما”.

وكانت السفارة الألمانية في بيروت قد أعلنت في 6 فيفري الحالي، عن انتهاء عملية معالجة 52 حاوية تضم مواد كيميائية شديدة الخطورة كانت موجودة في مرفأ بيروت منذ أكثر من عقد من الزمن، مشيرة إلى أنها جاهزة للشحن إلى ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock