أخبار اليوم

يختلس أموال الحرفاء لاستخدامها في أعمال تجارية (فيديو)

قرّرت النيابة العمومية بالمهدية الإحتفاظ برئيس مركز بريدي بإحدى معتمديات الجهة متهم باختلاس مبالغ مالية من حسابات عدد من الحرفاء المفتوحة بالمركز المذكور بالإشتراك مع رئيس مركز بريدي آخر وتاجر بالجهة نفسها، وفق ما أكّده الناطق باسم محاكم المهدية والمنستير فريد بن جحا.

وأفادت التحقيقات بأنّ رئيس المركز البريد كان يعمد إلى اختلاس مبالغ مالية من حسابات بعض الحرفاء ويقوم بتسليمها لأحد التجار بوساطة من رئيس المركز البريدي الآخر، لاستخدامها في أعمال تجارية على أن يتمّ إعادة الأموال لاعحقا من هذه الأرباح.

واكتشفت هذه الإختلاسات خلال أعمال تفقّد روتينية بيّنت فقدان حوالي 240 ألف دينار من حسابات بعض الحرفاء، ليتمّ اعلام النيابة العمومية بالمهدية بالموضوع وعلى اثره تعهدت فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني بالجم بالموضوع.

وتمّ على اثر ذلك الإذن بالإحتفاظ برئيس المركز البريدي فيما سيمثل زميله أمام النيابة العمومية اليوم الخميس بحالة تقديم. وما يزال الطرف الثالث في القضية بحالة فرار.

وستتم مقاضاة المشتبه بهم بناء على الفصل 99 من المجلة الجزائية وقد تصل العقوبة إلى 20 سنة سجنا مع خطية مالية بقيمة المبالغ المستولى عليها وحرمانهم من الوظائف العمومية مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock