اقتصاد

شروط اسناد قروض صندوقي الضمان و الحيطة

أفاد مدير عام الضمان الاجتماعي نادر العجابي لدى تدخله الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة أنه بإمكان صندوق التقاعد و الحيطة الاجتماعية شراء قرض المضمون الاجتماعي لدى البنك مع تمكينه من قرض شخصي و استخلاص المبلغين معا .
وأوضح المصدر ذاته أن شروط اسناد القروض التي يقدمها صندوق التقاعد و الحيطة الاجتماعية تتمثل في ترسيم المضمون الاجتماعي بالوظيفة العمومية أو القطاع العام لمدة 24 شهرا مع وضعية مباشرة في العمل على أن تشمل هذه القروض الشخصية و لشراء سيارة أو مسكن ،المتقاعدين لاحقا، بعد الانتهاء من دراسة خاصة بشأن التحويرات المدخلة على هذه القروض .

وبالنسبة للقرض الشخصي الذي يسديه صندوق التقاعد سيكون بنسبة فائدة قارة تبلغ 8.25 بالمائة و مدة استرجاع قصوى على 3 سنوات حيث يختار المنتفع المدة و المبلغ .

وبخصوص قرض السيارة فانه يصل الى 50 ألف دينار مع مدة استرجاع على 5 سنوات و فائض بنسبة 10 بالمائة و يشمل كذلك السيارات المستعملة التي لا تتجوز عامين من تاريخ أول وضعها في الجولان .

أما في ما يهم قرض السكن الذي يصل الى 100 ألف دينار فانه سيفعل في شهر أفريل حيث سيتم تنزيل الشروط و الإجراءات الخاصة به في بلاغات خاصة.

وبين أنه سيقع تمتيع مضموني صندوق الضمان الاجتماعي من القطاع الخاص بنفس المبالغ و نسب الفائض لكن هناك ترتيبات قانونية أخرى للقطاع الخاص .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock