أخبار اليوم

عاجل: تحيين منذ قليل.. الرصد الجوي ووزارة الفلاحة يحذران

يتميّز طقس اليوم، الأربعاء 24 أفريل 2024، بسحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب وتكون أحيانا غزيرة بجهة الساحل مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة

كما حذر الرصد الجوي من توخي الحذر يهم ولايات القيروان و سوسة

وأوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ،في بلاغ تحذيري، الفلاحين بأخذ الاحتياطات اللاّزمة لحماية مواشيهم وعدم تركها في الخارج والحرص على وضعها داخل الاسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية


كما شددت الوزارة على جمع الآلات الفلاحية والتجهيزات ووضعها في أماكن آمنة بعيدة عن مجاري الأودية مع إعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيّفة تحسبا لهبوب الرياح. كما أوصت الوزارة البحارة وأصحاب مراكب الصيد البحري بتوخّي الحذر وعدم المجازفة والإبحار.

و يأتي البلاغ التحذيري تبعا لتوقعات المعهد الوطني للرّصد الجوّي بأن الوضع الجوي يكون بداية من بعد ظهر اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024 ملائما لنزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للوسط والشمال ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية آخر النهار وأثناء الليل.

ويتواصل نزول الأمطار يوم الأربعاء بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بولايات سيدي بوزيد والقيروان وصفاقس وبجهة الساحل حيث تتراوح أعلى الكميات بين 30 و50 مليمترا مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

كما ينتظر أن تنخفض الحرارة خاصة بالشمال والوسط حيث تتراوح القصوى بين 13 و17 درجة ولا تتعدى 10 درجات بالمرتفعات وتكون بين 19 و24 درجة بالجنوب.

وتهب الريح من القطاع الشمالي قوية نسبيا فقوية قرب السواحل وبالمرتفعات وبالجنوب مع دواوير رملية محلية ومعتدلة فقوية نسبيا ببقية المناطق.

ويكون البحر شديد الاضطراب فهائجا بالشمال ومضطربا فمحليا شديد الاضطراب ببقية السواحل.

وتشهد درجات الحرارة انخفاضا خاصّة بالشمال والوسط حيث تتراوح القصوى بين 13 و17 درجة وتكون في حدود 10 درجات بالمرتفعات الغربية وبين 18 و24 درجة بالجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock