صحةفيديوهات

طرق سهلة و جديدة للتخلص من الحشرات المنزلية ..الصراصير والذباب والناموس( فيديو)

متى تبدأ الحشرات المنزليّة بالظهور؟

يأتي فصل الصيف وتأتي معه الفرحة من الأولاد بعطلة سعيدة، وفي الوقت نفسه تأتي مع فصل الصيف معاناة السيدات من حشراته التي تدخل البيوت وتتنوع أشكالها وتختلف، وتبدأ السيدات بحملات التنظيف والملاحقة لهذه الحشرات، ومن الحشرات المنزلية الصراصير والذباب والناموس.

– ومما يجدر ذكره أن الغالبية يلجؤون للمبيدات الحشرية وهي طريقة فعالة من طرق التخلص من الحشرات المنزلية، ولكن لها أضرارها وسلبياتها، لا سيما إذا كان في المنزل أطفال صغار أو رُضّع، ولذلك ستُعرض في هذا المقال بعض طرق التخلص من الحشرات المنزلية، مع تحديد أسباب ظهور الحشرات المنزلية.

أسباب ظهور الحشرات المنزلية

هل لأحواض النبات علاقة بظهور الحشرات في منزلك؟

إنّ الحشرات المنزلية تتواجد في كل وقت، ولكن يكثر تواجدها في فصل الصيف على الخصوص لأسباب عديدة، وهذا الأمر هو موضع استفسار الكثير من الناس، إذ إنهم يستغربون من تكاثر الحشرات المنزلية في فصل الصيف أكثر من باقي الفصول،

ولذلك يكثر البحث عن طرق التخلص من الحشرات المنزلية في فصل الصيف، وقبل توضيح بعض الطرق لا بد من معرفة الأسباب، وهي:

*وجود أحواض للنبات في المنزل، فهذه الأحواض وما فيها من تراب ستكون ملجأً لطيفًا للنمل ولا سيما في فصل الصيف لوجود نسبة من الرطوبة فيها.

*الحر الشديد في فصل الصيف يدعو لفتح النوافذ، وعندها يكون الطريق سهلًا سالكًا أمام الناموس ليدخل للمنزل، ويتغذى من دم سكان المنزل وذلك عن طريق اللسع.

*قلة الاهتمام بنظافة الخزائن في المطبخ، فإن أي أثر لبقايا طعام أو حلويات وإن كان مقدار ذرة سيكون سببًا لجذب الحشرات المختلفة كالصراصير أو النمل أو الذباب.

*نسيان بعض الأطعمة المكشوفة، أو ترك قشر الفاكهة مكشوفًا دون وضعه في كيس قمامة، فإن منظر القشر والطعام المكشوف سيكون مغريًا للحشرات.

*ترك كيس القمامة فترة طويلة دون تبديله، سيسبب تكاثر الحشرات بشكل مزعج، أو ترك سلة القمامة من دون غطاء.

طرق التخلص من الحشرات المنزلية

كيف تساعدكِ المستحضرات الطبيعيّة في التخلص من الحشرات؟ صحيح أن المبيدات الحشرية من أكثر طرق التخلص من الحشرات المنزلية شيوعًا، وذلك لفعاليتها الكبيرة في القضاء على الحشرات المنزلية بمختلف أشكالها، إلا أن الأخصائيين والمهتمين بالبيئة يميلون إلى مكافحة الحشرات المنزلية بمستحضرات طبيعية لا تضر بالبيئة ولا بصحة الإنسان وجسده، ويوجد عدة وصفات تُعد

من أهم طرق التخلص من الحشرات المنزلية بمستحضرات طبيعية، ومن هذه الطرق:

رش كميات من عصير الليمون، أو الخل في زوايا المنزل يساعد في التخلص من النمل.

وضع كميات من النعناع والأعشاب العطرية كالريحان وإكليل الجبل على حواف النوافذ يساعد في التخلص من الذباب والنمل أيضًا.

زراعة زهر الأرغواني والفلفل الحار لها دور كبير في إبعاد الحشرات المنزلية، والقضاء على تواجدها في المنزل.

وضع كمية من الخزامى وإكليل الجبل والقرنفل والقرفة في كيس، ووضعه في الخزائن يحميها من اقتراب الحشرات.

ومما يجدر ذكره أن هذه الإجراءات يمكن أن تُتخذ مجتمعةً أو تُجرّب واحدة منها، ولكن قبل كل هذا لا بد لأهل المنزل القضاء على الأسباب التي أدت إلى تواجد الحشرات فيقوموا بإغلاق النوافذ بعد تهوية المنزل جيدًا، والحرص على عدم ترك بقايا الطعام مكشوفة، كما ينبغي عدم نسيان أكياس القمامة لمدة طويلة،

بل لا بد أيضًا من تبديلها يوميًا ولا سيما في فصل الصيف، والانتباه لأحواض النباتات ورش القليل من الفلفل الأسود فيها يبعد عنها النمل وغيرها من الحشرات، ولحماية أهل المنزل من لسع الناموس يمكن دهن البشرة بالقليل من زيت الليمون، وإذا تم الأخذ بكل هذه الأسباب والاحتياطات وبقيت الحشرات موجودة، عندها يمكن اللجوء لما ذُكر من طرق التخلص من الحشرات المنزلية.*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock