أخبار اليوماقتصاد

اليوم بصفاقس :ندوة علمية دولية التراث والهجرة والتنمية المستدامة في جنوب تونس والبحر الأبيض المتوسط “

في إطار برنامج عمل المشروع الذي يمتد الى غاية شهر أكتوبر 2022 ، ستنظم اللجنة المشرفة على المشروع برئاسة الأستاذ النوري شطورو ندوة علمية دولية عن بعد تحت عنوان : التراث والهجرة والتنمية المستدامة في جنوب تونس والبحر الأبيض المتوسط ” يومي 08 و 09 فيفري 2021 ، تخصص للتباحث في قضية التراث وصلته بالهجرة والتنمية المستدامة.

​​ إن الهدف من هذه الندوة هو استكشاف الطرق التي يساهم بها المهاجرون في المحافظة ونقل تراثهم الثقافي من مناطقهم ومجتمعاتهم الأصلية الى مناطق هجرتهم وإقامتهم الجديدة. ويتعلق الأمر بدراسة موضوع الهجرة من خلال تداخل الثقافات وصنع هويات متعددة داخل مجتمعات المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط ​​بشكل عام وفي جنوب تونس بشكل خاص.

يتوزع برنامج الندوة على ثلاث جلسات عامة وسبع جلسات خاصة، منها جلسة كاملة مخصصة لمنظمات وهيئات المجتمع المدني. وعمل اعضاء اللجنة المنظمة على استدعاء عدة شخصيات وكفاءات علمية دولية مثل “بيتر نيجكامب” ، أستاذ العلوم الإقليمية في جامعة هولندا المفتوحة و “تانيا ديدوفيتش” متخصص في دراسة تنقل العمالة والتنمية البشرية في المنظمة الدولية للهجرة. الى جانب عدد هام من الكفاءات والخبرات التونسية على غرار الأستاذ حسن بوبكري ، أستاذ الجغرافيا ودراسات الهجرة في جامعة سوسة.

journalistesfaxien

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock