أخبار اليوماقتصاد

بشرى سارة تنشرها الستاغ بخصوص الفاتورات

قررت الشركة التونسية للكهرباء والغاز تمديد العمل بالمذكرة المتعلقة بإقرار تسهيلات في الدفع لفائدة الحرفاء المنزليين وذلك إلى غاية 29 فيفري 2024

حيث يدفع الحريف 30 بالمائة من مبلغ الفاتورة التي يريد تقسيطها ويقوم بسداد بقية مبلغها على 3 فواتير، وفق ما صرّح به مدير الاستخلاص بالشركة، فتحي الخلفاوي.

الخلفاوي أشار إلى أن تمديد العمل بهذا الإجراء يأتي بعد الطلبات العديدة التي تلقتها وعالجتها الشركة (92 ألف ملف شمله تسهيل الدفع)، لافتا إلى أنّ هذا الإجراء حقق مداخيل لـ”الستاغ” تجاوزت 46 مليون دينار خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2023.

وقال مدير الاستخلاص بالشركة، فتحي الخلفاوي، إن سنة 2023 هي سنة المداخيل بامتياز لـ”الستاغ” حيث تجاوزت 6 آلاف مليون دينار وهو رقم قياسي لم يسجل من قبل فيما بلغت مداخيل الشركة خلال سنة 2022، 5600 مليون دينار.

وبخصوص الديون، أفاد المتحدّث بأنها بلغت 3656 مليون دينار في موفى نوفمبر 2023، 55 بالمائة منها لدى القطاع الخاص و45 بالمائة لدى القطاع العام.

وضبطت الفرق التقنية الميدانية للشركة التونسية للكهرباء والغاز 14 ألف عداد لدى حرفاء منزليين وصناعيين يقومون باختلاس الطاقة فيما ينتظر الانطلاق في تركيز العدادات الذكية بداية من الثلاثي الأول من السنة الجارية، وذلك تدريجيا في إطار تجربة نموذجية تهم الصناعيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock