اقتصادتكنولوجيا

كيفية استخدام البيتكوين ؟ كيف يعمل البت كوين؟ من هنا غير حياتك

اذا دخلت الي هذه النافذة يجب عليك الانتقال للنافذة الاولى و الثانية ليكتمل الدرس و تتعلم كيفية استخدام العملة و لتغير حياتك للابد

الفقرة الخامسة و الاخيرة

استخدم البيتكوين في الاستثمار أو التسوق أو التطوع أو حتى اهدها للآخرين. تمامًا كما هو الأمر مع الأموال النقدية، قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها بواسطة البيتكوين لا تُعد ولا تُحصى، طالما قبل الطرف الآخر التعامل عن طريق البيتكوين بالطبع. فيما يلي قائمة ببعض الاقتراحات:

استثمر البيتكوين. بما أنه يوجد فقط 21 مليون بيتكوين ولن يتم إنشاء المزيد منهم، فمن الأكيد أن قيمة كل بيتكوين واحدة سوف تزداد وتزداد بمرور الوقت طالما زاد الطلب عليها من الأفراد واستمروا في استخدامها وخلقت لنفسها مساحة أكبر من سوق التعاملات المالية. لا تحتاج للاستثمار في البيتكوين سوى أن تشتريهم وتحتفظ بهم فترة كافية من الوقت، ثم بيعها بسعر أكبر.

اشترِ من التجار الذين يقبلون التعامل بالبيتكوين. أصبحت العديد من المتاجر تقبل التعامل بالبيتكوين كما تقبل البطاقات الائتمانية، ومن امثلتها: “أوفر ستوك” و”إكس بيديا” و”ديل” وغيرها الكثير. تتعامل كذلك العديد من الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت بالبيتكوين في الوقت الراهن، بينما قد تجد صعوبة نوعًا ما في إيجاد متاجر في بلدك تقبل الدفع عن طريق البيتكوين إذا كانت غير مُرحب بها قانونيًا أو ليست رائجة بعد.

حوّل رصيدك من البيتكوين إلى بطاقات هدايا. يمكنك الاعتماد على طريقة سهلة للغاية لاستعمال رصيدك من البيتكوين وهي شراء بطاقات الهدايا الإلكترونية من مختلف البائعين الإلكترونيين. تقبل العديد من الشركات الكُبرى، بما فيها: “أمازون” و”سيرز”، التعامل عن طريق بطاقات الهدايا المُقدمة من قبل موقع “جيفت” (بالإنجليزية: Gyft)، وهو متجر إلكتروني يقبل التعامل عن طريق البيتكوين.

تبرع بالبيتكوين. تقبل العديد من المنظمات الخيرية التعامل عبر البيتكوين، ومنها على سبيل المثال موقع “ويكيبيديا”.
قدمها كهدية للأصدقاء والأقارب. قد يكون من الممتع أن تمنح جزءًا من رصيدك من البيتكوين إلى صديق على سبيل الهدية، وتعليمه كيفية استخدامها. بما أنك قرأت المقال وطبقته ونجحت بالفعل في تحويل البيتكوين إلى محفظتك، فأنت حققت مستوى جيد من الخبرة في التعامل معها وحان الوقت أن تنقل تلك الخبرة.

أمسك هاتف صديقك وثبت عليه المحفظة وأرسل له القليل من البيتكوين لتشجيعه على البدء في استعمال تلك العملة الرقمية الرائعة.

أفكار مفيدة
البيتكوين عملة قابلة للقسمة بشكل غير نهائي. لست مضطرًا إلى البيع والشراء باستخدام رقم صحيح من البيتكوين، فمن الممكن أن ترسل 0.0000000001 أو حتى أقل من ذلك دون مشكلة! قد تستمر عملية تقسيم البيتكوين تلك إلى أن يصل إلى كسور صغيرة من القرش أو البنس.
تُعرف البيتكوين على أنها عملة ند إلى ند، وهو ما يعني أنها تتم عن طريق تعامل بين طرفين فقط بدون وجود طرف وسيط أو رقابي، وهو ما يجعلها واحدة من المشروعات حرة المصدر الرائدة.
من قاموا بشراء البيتكوين بقيمة 100 دولار في يوم 1 يناير 2011 حققوا مكاسبًا ضخمة حيث وصلت قيمة رصيدهم إلى 300 ألف دولار بعدها بست سنوات (مكسب بسيط جدًا، أليس كذلك؟). لاحظ فقط أنك بحاجة إلى دراسة السوق جيدًا قبل الشراء الآن لضمان معرفة ما إذا كانت قيمة البيتكوين مقبلة على نفس الزيادات الهائلة مستقبلًا أم ربما قد تنخفض قيمتها وتتعرض لخسارة لسبب أو آخر. مثلها مثل كل أنواع الاستثمارات، لا تنظر لحالات الأرباح الضخمة فقط، بل توقع أن تكون دائمًا محفوفة بالمخاطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock