اقتصادتكنولوجيا

كيفية استخدام البيتكوين ؟ كيف يعمل البت كوين؟ من هنا غير حياتك

هذا سؤال عادة ما يسبب الحيرة. ها هو تفسير سريع!

البيتكوين هي أول عملية رقمية قضت على فكرة الوسيط المالي وهو ما أكسبها ميزة تنافسية هائلة واجتذبت عددًا ضخمًا من المستخدمين في فترة زمنية صغيرة للغاية. قدرت البيتكوين على التحرر من مركزية التعامل المالي عن طريق تجنب تدخل البنوك وشركات تحويل الأموال،

وهو ما جعلها سوقًا عالميًا لا تحتاج إلى الدخول إليه إلا إلى الإنترنت فقط لا غير. نناقش فيما يلي كل ما تحتاج إلى معرفته لبدء استخدام البيتكوين.

الفقرة الأولى

احصل على البيتكوين عن طريق واحدة من الطرق التالية:

اشترِ كميات ضئيلة من البيتكوين عبر الإنترنت . إذا كنت ستشتري عملة البيتكوين بقدر أقل من 2000 دولار أمريكي أو إذا كنت تتعامل لأول مرة مع العملات الرقمية المُشفرة، فجرب الاعتماد على المحافظ المشتركة (بالإنجليزية:

combined wallet) أو التعامل مع بائعي البيتكوين. أشهر هذه المواقع هي “كوين بايز” (بالإنجليزية: Coinbase) و “إكزابو” (بالإنجليزية: Xapo). تتيح لك هذه المواقع إمكانية شراء كميات قليلة من البيتكوين مقابل الحصول على رسوم خدمة تصل تقريبًا إلى 1%، وكما يحدث في البنوك، سوف تقوم تلك الجهات بالاحتفاظ لك بالبيتكوين في خوادمهم.
اشترِ كميات كبيرة من البيتكوين عن طريق واحدة من منصات تداول البيتكوين.

إذا كنت تخطط لشراء بيتكوين بقيمة أكبر من ألفين دولار، فلا تفوت على نفسك فرصة الاستفادة من نسبة العمولة الأقل المقدمة لك من خلال منصات التداول. تعمل هذه المنصات بشكل شبيه بالبورصة وسوق الأوراق المالية حيث يتغير السوق بناءً على العرض والطلب على مدار 24 ساعة يوميًا. تتشابه عملية إنشاء حساب جديد في هذه المنصات مع فتح حساب جديد في البنك، بمعنى أنك ستحتاج إلى إمدادهم باسم الحقيقي ومعلومات التواصل معك وإرسال الأموال اللازمة لفتح الحساب. توجد منصات تداول للبيتكوين مخصصة لكل بلد أو عملة تداول تقريبًا بما يمكنك من اختيار الأنسب لك بناءً على موقعك الجغرافي.
من دولار أمريكي إلى بيتكوين: بيت فينيكس (بالإنجليزية: Bitfinex) و جي دي آيه إكس (بالإنجليزية: GDAX)، والمملوكة من قبل “كوين بايز”.

من اليورو إلى بيتكوين: كراكين، (بالإنجليزية: Kraken)
للعملات في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، جرب التعامل مع بيت أوازيس.
استخرج الأموال من ماكينات الصراف الآلي للبيتكوين. توجد ماكينات الصراف الآلي للبيتكوين في العديد من الدول حول العالم حاليًا والتي تسمح لك باستبدال الأموال النقدية بالبيتكوين أو العكس. تحصل خدمات الصراف الآلي على نسبة تحويل ما بين 5 إلى 8% لإتمام عملية التحويل. يمكنك معرفة قائمة بماكينات الصراف الآلي المُحدثة حول العالم من خلال الرابط التالي: www.coinatmradar.com

اشترِ البيتكوين من شخص وجهًا لوجه. تقريبًا من الممكن في أي مكان في العالم حاليًا – سواء كان ذلك قانونيًا في بلدك أم لا – أن تشتري البيتكوين من أحد البائعين وجهًا لوجه نظير دفع مبلغ نقدي من الأموال. سوف تدفع له الأموال وفي الحال يتم تحميل نصيبك من البيتكوين إلى هاتفك الذكي. فقط ننصح بأن تبدأ بشراء كميات صغيرة من البيتكوين في البداية على الأقل إلى أن تبني ثقة متبادلة مع البائع. اطلع على موقع “لوكال بيتكوينز” LocalBitcoins لمعرفة المزيد حول بائعي البيتكوين في مختلف المناطق حول العالم.

اربح البيتكوين. ابحث عن الشركات أو المواقع الإلكترونية التي يمكنك أن تعمل معهم نظير الحصول على مرتبك على هيئة عملات من البيتكوين؛ يمكنك كذلك أن تفتح متجرك الإلكتروني عبر موقع “أوبن بازار” (بالإنجليزية: OpenBazaar) وهو نسخة شبيهة بموقع “إيباي الشهير” لكنها تعمل بالبيتكوين بدلًا من الأموال التقليدية، يمكنك من خلالها أن تبيع مختلف الأشياء نظير الحصول على ثمنها بالبيتكوين.

انشط في تعدين البيتكوين. قم بتحميل أحد برامج تعدين البيتكوين وتعلم كيفية تشغيلها (على سبيل المثال لا الحصر، برنامج “سي جي مينر”، بالإنجليزية: CGMiner). تحتاج إلى استخدام جهاز كمبيوتر مخصص قادر على تحويل المعادلات الرياضية إلى بيتكوين. لاحظ أن حركة تعدين البيتكوين والربح من وراء ذلك كانت متاحة للأفراد في أيام البيتكوين الأولى، لكنها أصبحت تحت سيطرة شركات كُبرى متخصصة. ادرس الأمر جيدًا قبل الإقدام عليه.[١]

لمتابعة المقال اضغط هنا للمرور للفقرة الثانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock